Apr 18, 2017

ستاربكس تنظم أكبر ورشة عمل لدعم الشباب في المنطقة

 

1 1

18 ابريل 2017: يدرك غالبية الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قلة الفرص المتاحة لهم للحصول على وظيفة أو المشاركة اقتصادياً في مجتمعاتهم. وانطلاقاً من سياسة ستاربكس والتزامه بدعم الشباب، ابتكر مبادرة "مقهى الفرص" في شهر أبريل من عام 2016 بالتعاون مع بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف لتنظيم ورش عمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية في عشرة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد ساهمت هذه المبادرة بمساعدة 500 شاب وشابة في كتابة السيرة الذاتية وتقديم المشورة إلى الآلاف للحصول على الوظيفة المناسبة. وبعد نجاح المبادرة عام 2016، واصل ستاربكس التزامه بدعم الشباب لهذا العام وتجديد الشراكة مع بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف لإطلاق المزيد من الدورات التدريبية عن كيفية كتابة السيرة الذاتية عبر 16 من مقاهيه يوم 24 أبريل.

3 1


وبهذه المناسبة، قالت رنا شاهين، مدير الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية لشركة ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يواصل ستاربكس دعم الشباب لإيجاد الفرص المناسبة لهم وإلهامهم للوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وهذا العام قمنا بالشراكة مع خبراء في مجال التوظيف والعمل الريادي بتشكيل أكبر ائتلاف يهدف إلى توجيه الشباب للطريق الصحيح للنجاح من خلال إعطائهم الفرصة لاكتساب معلومات قيّمة ورؤية صحيحة في الوقت الذي يستمتعون فيه بفنجانٍ من القهوة من ستاربكس."


قالت رانيا نصير، المديرة الإدارية لتطوير الأعمال والمسؤولية الاجتماعية في بيت.كوم:" نحن سعداء للغاية بإحياء شراكتنا مع ستاربكس لدعم المزيد من الباحثين عن عمل في المنطقة. فمهمتنا الرئيسية في بيت.كوم هي تزويدهم بالمهارات اللازمة لبناء مسيرة مهنية أفضل ولتحقيق النجاح. ونحن نأمل من خلال تقديم استشارات مهنية مجانية للأشخاص من مختلف المجالات والمستويات المهنية بأن نساهم في تمكين الشباب في المنطقة ومساعدتهم على النجاح." وأضافت: "سيستفيد الشباب المشاركون في هذه الفعالية الى حدٍ كبير من نصائح خبراء بيت.كوم، حيث سيتمكّنون من إبراز خبراتهم في مختلف المجالات وإنشاء سيرة ذاتية واضحة ومنظّمة. وبإمكان الباحثين عن عمل الاستفادة بشكلٍ كبير من موقعنا الذي يتوفر عليه أكثر من 10,000 وظيفة معلنة يومياً."

5 1

 

وقال إسماعيل الحبروك، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف في مصر: "إنه لمن دواعي سروري أن نتشارك مع ستاربكس في مقهى الفرص للمرة الثانية. فقد سمحت خبرة العشر سنوات من العمل مع أصحاب الوظائف في مجالات متنوعة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف بأن نفهم سوق العمل المصري بشكلٍ جيد وأن نعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه الشركات عند رؤية السيرة الذاتية، وهذه هي المعرفة التي نتمنى مشاركتها مع الحاضرين في مقهى الفرص لهذا العام. تجربتنا الناجحة مع مقهى الفرص في العام الماضي هي التي جعلتنا نتطلع إلى الحدث مرةً أخرى لهذا العام، ونحن واثقون بأننا سنقدم ورش عمل عملية، غنية بالمعلومات ومتوافقة مع متطلبات سوق العمل الحالية."وقد طورت ستاربكس مبادرة "مقهى الفرص" لهذه السنة وتعاونت مع شركة "صلتك" و"أميديست" لإقامة شراكة تقدم للشباب استشارات في 12 مقهى إضافي وورش عمل للذين يتطلعون للعمل الريادي كطريق بديل إلى الفرص الاقتصادية.

6 1


ولقد صرحت باربرا شاهين بتلوني، مديرة مكتب أمديست في لبنان: "تفتخر منظمة أمديست بشراكتها مع ستاربكس ليس فقط في مجال عملها الأساسي، إنما أيضاً في مجال خدمة مجتمعاتها حول العالم. كمنظمة غير حكومية تركّز على توسيع الفرص المتاحة أمام الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإنّ رؤيتنا وعملنا يتماشيان بشكلٍ واضح مع مبادرة ستاربكس التي تحمل عنوان "مقهى الفرص" عبر تعريف الشباب العرب على المهارات الأساسية اللازمة لبدء مشروعهم التجاري الخاص. نأمل أن نلهم الشباب بإمكانيات هذا المسار المهني وأن نساعدهم على بناء مستقبلهم الوظيفي وكذلك إتاحة الفرص للجميع من مختلف أنحاء الدول العربية الأخرى."ومن جهتها علّقت مشاعل علي الحمادي، مدير إدارة التوظيف في مؤسسة صلتك: "تتمثل مهمتنا بتأهيل الشباب العربي لدخول مجال العمل وتعريفهم بالوظائف والفرص الاقتصادية من خلال المبادرات المبتكرة في مجالي التوظيف وريادة المشاريع". وأضافت: "تمثل هذه المبادرة من ستاربكس مثالاً رائعاً على تعاون الشركاء وتوظيف خبراتهم في سبيل دعم الشباب العربي لتحقيق كامل إمكاناتهم."
تتطلع ستاربكس، من خلال هذه الشراكات إلى تقديم الدعم لأكثر من 850 شاباً وشابة عن طريق منحهم 147 ساعة من التدريب في مجالي التوظيف والعمل الريادي في 21 مدينة بالشرق الأوسط مما يجعل "مقهى الفرص" الحدث الأكبر لدعم الشباب في المنطقة.